قائمة أجمل وجهات السفر في العالم

هناك العديد من الدول حول العالم تتميز بجمال طبيعتها وأنهارها وبحيراتها وجبالها، ومدنها التي تتمتع بالحضارة والتاريخ العريق، الأمر الذي يمنح الشعور للراغبين بالسفر الذهاب إليها لاستكشافها، ويمكن زيارة هذه الدول دون الحاجة لإنفاق الكثير من المال إذ توجد دول تكلفتها متوسطة وغير مكلفة، وسنقدم في هذا المقال قائمة أجمل وجهات السفر في العالم.

أجمل 6 وجهات السفر في العالم

هناك العديد من الدول والمدن حول العالم تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والمباني الحديثة المتطورة، ويتواجد فيها مناطق جذب سياحي تشجع كل من يرغب بالسفر الذهاب إليها، وفيما يلي نذكر أجمل وجهات السفر في العالم:

  1. باريس (فرنسا): إحدى أجمل وجهات السفر في العالم، إذ يقصدها الناس لقضاء الإجازات وشهر العسل والاحتفالات، وهي وجهة سياحية تناسب كل شخص يبحث عن الترفيه، حيث يذهب المسافر إلى فرنسا لزيارة باريس لرؤية المتاحف والمعارض مثل متحف أورسيه ومتحف اللوفر، ورؤية قوس النصر وبرج إيفل.
  2. نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية): نيويورك من أفضل المدن في العالم ويقصدها الزوار لرؤية تمثال الحرية التي يرمز إلى الثقافة والحرية ومشاهدة العربات التي تمر في موكب عيد الشكر، وعرض برودواي، والكرة الشهيرة التي تسقط في تايمز سكوير عشية رأس السنة، ومدينة نيويورك من المدن المثيرة التي يمكن زيارتها في أي وقت من السنة.
  3. لندن (إنجلترا): لندن من أكثر العواصم العالمية التي تجذب السياح من أجل رؤية قصر باكنغهام للاستمتاع بالمملكة البريطانية، ويقصدها ملايين السياح للقيام بجولة في العاصمة وزيارة برج لندن وكاتدرائية القديس بولس ودير ستمنستر، وسبب متعة الزيارة لهذه العاصمة نظام النقل العام الذي يسهل عملية التنقل من مكان إلى آخر بدون سيارة. وسوق كامدن وسوق بورو.
  4. بانكوك (تايلاند): يزور بانكوك ما يقارب 24.1 مليون زائر في السنة، وتتميز بناطحات السحاب الضخمة وقطارات الأنفاق المزدحمة والحدائق الفخمة والمعابد والقصور، والأحداث الرياضية مثل الكيك بوكسينغ.
  5. هونغ كونغ (الصين): يقدر عدد السياح لمدينة هونغ كونغ ما يقارب 29.2 مليون زائر في السنة، وهي وجهة مناسبة لقضاء الإجازات والتسوق، وبالرغم من أن هونغ كونغ من أكثر المدن شهرة إلا أن السفر إليها مكلف جداً، ويقصدها الزوار لرؤية الحدائق الترفيهية الضخمة وناطحات السحاب والتسوق لشراء السلع الراقية، والاستمتاع بمناظر الجبال والشواطئ.
  6. دبي (الإمارات العربية المتحدة): تعتبر دبي من المراكز التجارية العالمية ويوجد فيها أطول مبنى في العالم وهو برج خليفة، ومن مناطق الجذب الأخرى فيها الأكواريوم ومراكز التسوق، ويقضي فيها الأثرياء إجازاتهم حيث يستمتعون بزيارة المساحات الخضراء الحضرية مثل حديقة دبي المعجزة والمنتجعات الفخمة والفنادق، والشواطئ.

نصائح قبل السفر

قبل أن تخطط للسفر إلى أي وجهة في العالم عليك اتباع النصائح التالية:

  • اختيار الموسم المناسب من خلال البحث عن أخبار الطقس في الدولة المراد السفر إليها، ويفضل عدم زيارة بعض المناطق في موسم الأمطار إلا إذا كان المسافر من محبي الظروف الجوية الصعبة.
  • التخطيط المسبق للسفر بوضع الأهداف ومعرفة المدن التي يرغب السائح بزيارتها.
  • التعرف على متطلبات التأشيرة فهناك دول تحتاج إلى تأشيرات خاصة للدخول إليها، وليس من الصعب الحصول عليها.
  • اختيار رفيق السفر المناسب إذا كان المسافر لا يرغب بالسفر بمفرده.
  • الحجز المسبق في الفندق أو النزل للحصول على سعر أقل.
  • تحميل التطبيقات التي تسهل الأمور على المسافر والتي يحتاجها في رحلاته كتطبيق لشراء تذاكر القطار والطيران وتطبيق لحجز الإقامة.
  • زيارة بعض المدن ليلاً لأنها تنبض بالحياة في الليل مثل برشلونة وبودابست.
  • التقاط صور للوثائق الرسمية مثل التأشيرات وجواز السفر والتأمين والاحتفاظ بها للتمكن من الوصول إليها في أي مكان في حال التعرض لظرف طارئ.
  • تحديد الميزانية والاستمتاع بالتجارب.
  • حزم الأمتعة التي يحتاجها المسافر للتخفيف عنه ووضعها في حقيبة الظهر المناسبة.
  • أخذ زوجين من الأحذية المريحة.
  • اكتشاف الأسواق المحلية وجعلها المحطة الأولى لتناول الطعام المحلي وزيارة أسواق السلع الرخيصة والسلع القديمة والأزياء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *