أكلات طاردة لديدان البطن

برغم نقص الأبحاث السريرية فيما يخص علاج ديدان البطن عن طريق الأطعمة، أو العلاجات الطبيعية، إلا أن هناك أبحاث أولية تدل على وجود فائدة من استعمال بعض الأكلات، أو الأعشاب من أجل طرد ديدان البطن.

أكلات طاردة لديدان البطن

 

الثوم

الثوم هو من الأعشاب التي يمكن استعمالها من أجل علاج الديدان الدبوسية، وذلك لتميزه بخصائص مضادة للبكتيريا، والفطريات، والفيروسات، إذ إنه يقتل أي بويضات، ويمنع الديدان من وضع بويضات أخرى، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استعمال الثوم إذا أصيب الأطفال بالديدان الدبوسية، وذلك من خلال تناول نيءًا كما هو، أو مع الخبز بعد طحنه حتى يصبح قوامه مثل المعجون، أو شربه مع الماء من خلال خلط القليل من الثوم مع الماء.

بذور الجريب فروت

يمكن أن تسهل بذور الجريب فروت القضاء على الديدان الدبوسية من خلال طردها خارج الأمعاء.

أوراق أو بذور الريحان

الريحان هو من طرق العلاج المنزلية الفعالة جدًا ضد ديدان البطن، وهو يُستخدم من خلال طحن أوراقه، أو بذوره لتشكل مسحوقًا.

بذور القرم، أو النانخة، أو النخوة

هي بذور تنتمي إلى فصيلة اليانسون، وهي غنية بعنصر نشط يدعى الثيمول، والذي يمنع تكاثر الديدان في البطن، إذ إنه يقضي على البيوض؛ وهذا يوقف تكاثرها، وانتشارها، ويمكن تناوله من خلال مضغ البذور.

البصل

يسهل البصل التخلص من ديدان البطن لدى كل من الأطفال والبالغين، ويجب عصره جيدًا من أجل استخراج العصير منه، وتناوله قبل وجبة الفطور بنصف ساعة للقضاء على الديدان.

زيت جوز الهند

لزيت جوز الهند خصائص مضادة للبكتيريا، والفيروسات لذلك يمكن استخدام هذا الزيت بمثابة طريقة لعلاج الديدان الدبوسية لدى الأطفال بواسطة الأعشاب، ويمكن استعمال زيت جوز الهند بدهنه على منطقة الشرج قبل النوم من أجل تجنب وضع البويضات، كما يمكن بلع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في الصباح.

الشيح

بالإمكان استعمال الشيح في علاج الديدان الدبوسية باستعمال الأعشاب عن طريق شرب شاي الشيح، ولكن من الجدير بالذكر أنه يجب عدم استخدام الشيح لمدة تزيد عن 4 أسابيع، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدامه من أجل علاج الديدان الدبوسية باستعمال الأعشاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *