أطعمة تقوّي ذاكرة الطفل

الطعام الصحي، والذي يحتوي على العناصر الضرورية تعزز طاقة الأطفال، وتزودهم بالمواد المغذّية اللازمة لتقوية الذاكرة، وتنشيطها، وفي مقال اليوم مجموعة أطعمة أثبتت الدراسات أنها تنشط، وتقوي ذاكرة الأطفال، وتحسنها.

أطعمة تقوّي ذاكرة الطفل

الشوكولاته الداكنة

الشوكولاتة الداكنة فيها كثير من مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الدماغ، كما أنها تحافظ على سرعة الحفظ، والاسترجاع.

الفواكه

الفواكه غنية بفيتامينات كثيرة، ومن هذه الفيتامينات فيتامين ج الضرورية للغاية لصحة الأطفال، وذكائهم، ويمكن الحصول عليه من كل من المانجو، والمشمش، والعنب الأحمر، ومن جهة أخرى، فإنه يقوي قدرات ذهن الطفل، ويقوي ذاكرته.

الخضروات

الخضروات غنية بعناصر غذائية عدة مفيدة لصحة الدماغ، وبذلك فإنها يزيد قدرة الطفل على التعلم، والتركيز، ويحسن ذاكرته، كذلك فإن الخضروات الخضراء مثل البروكلي، والفلفل الحلو، والسبانخ، تحمي دماغ الأطفال من التعرض لأي ضرر.

الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية تضم كل من أسماك السلمون، والسردين، وجميع هذه الأسماك تمثل مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ويتسبب نقص مستويات أحماض أوميغا 3 بتعرض الأطفال لضعف التعلم، والاكتئاب، لذا فإن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من أوميغا 3 تنشط عندهم الدورة الدموية إلى الدماغ، وبذلك تُحفز القدرات المعرفية، والإدراكية لديهم.

البيض

البيض يُشكل مصدرًا غنيًا بالبروتين، ويحتوي الصفار فيه على عنصر الكولين الذي يمثل عنصرًا غذائيًا ضروريًا لتقوية الذاكرة.

الشوفان

الشوفان هو مصدر غني يمنح الدماغ كل من الطاقة والحيوية، وذلك لأنه يحتوي على الألياف التي تعزز شعور الشبع لدى الأطفال كي لا يتناولوا وجبات سريعة، كذلك لإنه مصدر مميز لكل فيتامين هـ، و فيتامين ب، والزنك، والتي تنشط دماغ الطفل أكثر.

الأفوكادو

في الأفوكادو أحماض دهنية عديدة ضرورية لتنشيط عمل الذاكرة، وتقويتها.

اللبن

تُحفز الدهون في اللبن وظائف الدماغ، لذلك يُفضل أن يكون ضمن الوجبات اليومية للأطفال.

المكسرات

تيز المكسرات تركيز الأطفال، وخصوصًا الكاجو، والجوز، لذلك يجب تقديمها لهم 3 مرات في كل أسبوع؛ لأنها تحتوي على كمية عالية من كل من بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الدهنية، التي تقوية جميعها الجهاز العصبي لهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *